عروس البروالبحر



 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الرُعــــــــــــــــا ة -أقصوصة من منتدى عروس البر والبحر

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الطائر المظلوم
نائب المدير العام
نائب المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 520
نقاط : 1023
الدولة : 1
تاريخ التسجيل : 16/01/2010

مُساهمةموضوع: الرُعــــــــــــــــا ة -أقصوصة من منتدى عروس البر والبحر    الأحد 24 أبريل 2011, 9:29 pm


الرُعــــــــــــــــا ة -أقصوصة
-
حميد بن خيبش


إني اراهم هناك ..على تلة هادئة..يعفرون وجه السماء بغبار قطعانهم ..يمدحون الله بموال ..مشدود إلى أوتار القلب ..يصفرون..يغنون ..يركضون خلف الحِملان الوجلة ..يمتليء الوادي ثغاء ..وحين يتعبون ..ينتقون من قعر الوادي حجارة ملساء..يصُفونها ..ويوقدون عليها النار ..حين تتقد الحجارة يطهون عليها خبزهم..ويُعدون شايهم ..ينتشون بما جادت عليهم به ..يد الإله الحانية .. يتمددون ..يتقلبون كأنما التل فر اش اثير..تبرك الشياه حولهم .. يهدأ كل شيء ..
إني اراهم هناك..بعد أن مالت الشمس إلى المغيب ..يتلاومون ..يركلون أشياءهم غيظا ..القطعان تفرقت ايادي سبأ..يممت كل شاة إلى حيث الكلأ الوفير .. ركضوا بجنون في كل اتجاه.. يلملمون شعث القطيع .. صفير و صياح وثغاء يُحيل المدى سمفونية صاخبة .. تجمعت الشويهات بعد إنهاك و غضب ..جدت المسير صوب القرية ..كتائب من الصوف الأبيض تكسر رتابة المشهد ..
إني اراهم هنا .. متحلقين حول الدكان الوحيد في القرية ..يتسامرون ..يدخنون التبغ الرديء..يحتسون الشاي في كؤوس باهتة ..يلحون على شيخ يرقب أذان العشاء لأن يروي لهم نتفا من سير البطولة ..يتافف الشيخ ثم يشرع في نسج خيوط الحكاية..ينصتون بشرهِِِ ..يملأ الجو عبق الخرافة ..جنيات و عفاريت و ساحرات ..يمرر أحدهم اصبعه على قفا صاحبه ..ينتفض كأنما لدغته حية ..يضحكون ..يُقسم الشيخ ألا يكمل الحكاية ..يغمغمون ..يتفرقون كل إلى خيمته
إني أراهم هنا ..ذات صباح يحملقون ..في شاحنات محملة بقضبان سميكة ..قيل لهم أن خط السكة الحديدية سيشطر قريتهم نصفين ..همهموا ثم ساقوا قطعانهم صوب التلة الهادئة ..
مرت اسابيع على بدء الاشغال .. انضاف العمال إلى حلقة الدكان ..اُجبر الشيخ على رفع صوته ليبلغ آذان الجميع .. لم يُنصتوا بشره كالعادة..فهم متوجسون ..ينتابهم إحساس غامض بأن هذه السكة ستنفث سمها على القرية ..
ذات يوم قائظ حيل بينهم وبين التلة الهادئة ..اُجبروا على تزيين القرية احتفاء بسعادة المُحافظ.. سيدشن خط السكة الحديدية .. زفروا ..حكوا الأُرُم غيظا ..ثم عادوا الى خيامهم حنقين ..
إني..لا أراهم هناك !!


_________________
شكر خاص من الطائر المظلوم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الاميره ساره

avatar

عدد المساهمات : 254
نقاط : 330
الدولة : 0
تاريخ التسجيل : 28/04/2010

مُساهمةموضوع: رد: الرُعــــــــــــــــا ة -أقصوصة من منتدى عروس البر والبحر    الأحد 24 أبريل 2011, 10:02 pm


موضوع جميل بارك الله فيك ياغالى ونتظرمنك كل جديد
مع حياتى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الرُعــــــــــــــــا ة -أقصوصة من منتدى عروس البر والبحر
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عروس البروالبحر :: •!¦[ منتدى عروس البحر الادبى ]¦!• :: القصص المؤثرة-
انتقل الى: