عروس البروالبحر



 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  الهواتف المحمولة الذكية تغنيك عن مدرب الرياضية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الطائر المظلوم
نائب المدير العام
نائب المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 520
نقاط : 1023
الدولة : 1
تاريخ التسجيل : 16/01/2010

مُساهمةموضوع: الهواتف المحمولة الذكية تغنيك عن مدرب الرياضية   الثلاثاء 19 أبريل 2011, 6:09 am


لهواتفهم ا الذكية تتيح للمستخدم قياس سرعته والمسافات التي يقطعها



كريستوف كيركمان- بفضل برامج الملاحة المتصلة بالأقمار الصناعية والبرمجيات التي تزداد ذكاء يوما تلو الآخر ، أصبح بإمكان الرياضيين الآن استخدام هواتفهم المحمولة الذكية لقياس سرعتهم والمسافات التي يقطعونها أثناء التريض ، كما بات بإمكانهم استخدام هذه الهواتف كوسيلة لتحفيزهم على بذل مزيد من الجهد.

ودائما ما يصطحب تيم تيج مدربه الخاص معه في جيبه. وعندما يخرج هذا المبرمج الذي يبلغ من العمر 26 عاما للتريض في شوارع مدينة هامبورج الألمانية ، فإنه يستخدم برنامج مسمى "ران كيبر" على هاتفه المحمول لقياس المسافة التي يجريها. ويبلغه البرنامج بالسرعة التي يجري بها بعد كل كيلومتر يقطعه ثم يحسب عدد السعرات الحرارية التي حرقها.

ويقول تيج "لقد اصبحت معتادا على هذه الإحصاءات التي يزودني بها البرنامج ، ولا اعتقد أنني يمكنني أن أجرى كل هذه المسافة بدونها" مشيرا إلى أن هاتفه المحمول أصبح أفضل عنصر للتحفيز بالنسبة له.

وهناك برامج وتطبيقات أخرى مخصصة لنفس الغرض مثل "أي ران" و"أي بودي" و"سبورتس تراكر" وكلها تتشارك في نفس الوظائف الأساسية. وتستخدم هذه البرامج أنظمة الملاحة المتصلة بالأقمار الصناعية لتحديد المسار الذي يمكن أن يسير فيه المتريض وقياس سرعة الجري.

وتتيح كثير من هذه التطبيقات إمكانية الاحتفاظ بسجل للتدريبات على شبكة الانترنت حيث يحتفظ كل رياضي بالانجازات التي يحققها مما يكون حافزا له على بذل مزيد من الجهد الرياضي بل ومن الممكن أيضا نشر هذه الإحصاءات على مواقع التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك أو تويتر كوسيلة أخرى للتحفيز أو حتى التفاخر.

ويتراوح سعر هذه البرامج ما بين يورو واحد واثنين. وتنصح شركة "إتش.تي.سي" وهي من أكبر الشركات المتخصصة في تصنيع الهواتف المحمولة الذكية التي تعمل بنظام تشغيل أندرويد كل مستخدم بتجربة الإصدارات المجانية من هذه البرامج أولا قبل شرائها. ومن الممكن أيضا الاطلاع على انطباعات المستخدمين الآخرين عن هذه التطبيقات والبرامج من خلال بعض المواقع الإليكترونية المتخصصة."
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الاميره ساره

avatar

عدد المساهمات : 254
نقاط : 330
الدولة : 0
تاريخ التسجيل : 28/04/2010

مُساهمةموضوع: رد: الهواتف المحمولة الذكية تغنيك عن مدرب الرياضية   الجمعة 22 أبريل 2011, 11:12 pm

موضوع جميل نتظر منك كل جديد

مع تحياتى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الهواتف المحمولة الذكية تغنيك عن مدرب الرياضية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عروس البروالبحر :: منتـديات الحاسوب والبرامج :: الموبايل ومستلزماته-
انتقل الى: